recent
أخبار ساخنة

دليل شرائك لهاتفك الذكي الجديد (لائحة بأفضل الهواتف الذكية فقط)

بعد انتهاء ثمانية أشهر من عام 2015 الكثير من الهواتف الجديدة تم طرحها في الاسواق ولازلنا في انتظار طرح المزيد قبل نهاية العام ولكن يبقى بعد المستهلكين في حيرة عن الهاتف الذكي الذين يريدون شرائه .لذلك في هذه المقالة سوف أحاول أن أجعل الموضوع أبسط بذكر ما يميز كل هاتف عن البقية ليسهل عليك الاختيار ولو بشكل نسبي .
دليل شرائك لهاتفك الذكي الجديد (لائحة بأفضل الهواتف الذكية فقط)

GALAXY S6, S6 EDGE جالاكسي أس6 أو أس6 ايج:

اخر اصدارات شركة سامسونج لسلسة هواتف أس الذكية لم يكن كسابقيه بتاتاً ... وحاولت فيه عملاقة الالكترونيات رسم طريق جديد لأجهزتها الذكية .

+ التصميم المميز : قامت سامسونج بتغييرات كثيرة في هذا الهاتف الجديد والتي انتقدت بسببها في هواتفها السابقة ألا وهي التصميم والمواد المستخدمة بالتصنيع ... سامسونج قامت بتصميم مختلف تماماً عما عهدناها في السابق واستبدلت البلاستيك الرخيص بهيكل معدني المدعوم بطبقة من زجاج Gorilla Glass 4 مما أعطى الجهاز طابع الأناقة والفخامة ... بالاضافة الى الشاشة المنحنية من الطرفين بهاتف الجالاكسي اس 6 ايج التي تخطف أبصار وقلوب كل مهووسي التكنولوجيا.

+ كاميرا : الكاميرا الجديدة المرفقة بالجالاكسي أس 6 و أس6 ايج تعتبر من أفضل الكاميرات الملحقة بالهواتف الذكية فالكاميرا ذات ال 16 ميغا بيكسل تتميز بفتحة عدسة 1.9ف/ مما يعطيها القدرة على تقديم صور مميزة بالاضائة الضعيفة.

+ الشاشة : سامسونج هي ليست الشركة الأولى التي تستخدم دقة QHD في هواتفها .. وحتى أن هاتف جالاكسي أس 6 و أس 6 ايج ليسو أول هواتف سامسونج نفسها الذين يدعمون هذه الدقة التي سبقهما اليها جالاكسي نوت 4. ولكن سامسونج هي أول شركة تدعم هذه الدقة الرهيبة في جهاز شاشته لا تتعدى ال 5.1 انش فدقة عالية كهذه بشاشة صغيرة تجعل المحتوى المرئي يبدو واقعي للغاية وبدقة عالية جداً .. واضافةً الى شاشات سامسونج المدعوة SUPER AMOLED التي تظهر الألوان أكثر وأسود أكثر واقعية نستطيع أن نقول أن شاشات هواتف جالاكسي أس 6 و جلاكسي أس 6 ايج هي أفضل شاشات هواتف بالسوق حالياً.

LG G4 الجي جي 4 :

اخر هواتف ال جي أثبت للجميع أن هذه الشركة الكورية  تسير في الطريق الصحيح لمجابهة سيطرة سامسونج على سوق هواتف الأندرويد الذكية.

+ التصميم العصري : حاولت الجي مجابهة سامسونج بتصميم هاتفها الجديد الجي جي 4 حيث انها تبنت من سامسونج استخدام الجلد في أحد خيارات كفر الهاتف ولكن ال جي حسنت من الجلد المستخدم وهي تدعي أنه جلد أبقار حقيقي ! ... ومع ذكر الانحناء البسيط الأفقي للهاتف ووضع الأزرار في الخلف تمكنت الجي من اعطاء الهاتف مظهر عصري ومريح للمستخدم بنفس الوقت على الرغم من حجم الهاتف الكبير نسبياً (5.5 انش).

+ الوصول للبطارية وبطاقة الذاكرة : الجيل الجديد من الهواتف الذكية افتقد الى ميزات تعود عليها الكثير من مستخدمي الأجهزة الذكية ألا وهي القدرة على تغير البطارية واستخدام كروت الذاكرة الخارجية، ولكن ال جي لم تحبط مستخدميها، فيمكنك ببساطة ازالة الكفر الخلفي للجهاز ووضع ذاكرة أو تغيير البطارية اذا كنت في وضع لا يسمح لك بوصل الهاتف بالشاحن وحتى ان ازالة الكفر تعطيك القدرة على تغييره واستخدام كفر اخر من كفرات الجي المنوعة من الجلد بألوانه وبعض كفرات البلاستيك أيضا متوفرة.

+ الشاشة : شاشة هاتف الجي جي4 ذات الحجم (5.5 انش) تتميز بأنها ذات دقة QHD مماثلة للموجودة بالجلاكسي اس6 و اس6 ايج, ولكن حجم الشاشة الأكبر والبطارية الأكبر من نظيرتها في هواتف الجالاكسي تجعل هاتف الجي جي 4 الأفضل لمستخدمي الهواتف الذين يقضون أوقات طويلة في مشاهدة فيديوهات وأفلام  وحتى الالعاب من هواتفم الذكية.

+ الكاميرا : كاميرة هاتف الجي جي 4 تأتي بدقة  16 ميغا بيكسل وفتحة (1.8/f) من أفضل الكاميرات في السوق حالياً وتعد مع كاميرة هاتف الجالاكسي من افضل الكاميرات الموجودة في السوق حالياً.

IPHONE 6,+6 ايفون 6 و6+:

اتبعت أبل بهواتفها الجديدة مسار منتظراً نوعاً ما الا وهو استخدام شاشات بأحجام كبيرة بالنسبة لما استخدم في هواتفها السابقة بالاضافة لتحسين العديد من الجوانب ،مما يجعل هواتف هذه الشركة من أفضل الهواتف مبيعاً في العالم.

+ التصميم : ليس بتصميم غريب علينا ولكن يبقى تصميم الايفون الفريد والمصنوع من الألمنيوم من أكثر الهواتف اثارة بالنسبة للمظهر الخارجي ويمكنك ببساطة الاحساس بأن الشركة قامت بما عليها بتصميم هاتف رائع باستخدام مواد أكثر كفائة من نظيراتها.

+ الكاميرا : بالرغم من أنها مجرد 8 ميغا بكسل ولكن معالجة الصور التي تستخدمه آبل في أجهزتها تجعل الصور الملتقطة دائما دقيقة وبألوانها الحقيقية.

+المزيد من الخيارات : ابل قدمت أكثر من خيار في منتجاتها فبالاضافة للايفون 6 المتوفر بشاشة 4.7 انش يوجد ايضاً هاتف ايفون 6+ المزود بشاشة بحجم 5.5 انش ما يجعله ينضم لفضيلة ما يعرف بالفابلت ،هذا بالاضافة لنظام القفل بالبصمة. وهذا ما يعطي المستخدم خيارات أكثر للهاتف الذي يريد شرائه.


هواتف أخرى تستحق الذكر وميزاتها :

HTC ONE M9 اتش تي سي ون ام 9 :

تصميمه المميز على الرغم انه اصبح مكرر ولكن يبقى من اجمل الهواتف في السوق حالياً، وسماعاته الأمامية التي تجعل مشاهدة المحتويات والمرئية والاستماع الى الموسيقى أكثر روعة.


ONE PLUS TWO ون بلس تو:

الهاتف الجديد من الشركة الصينية يقدم رام 4 جيجا والعديد من الميزات الموجودة بهواتف الشركات الكبرى بسعر اقل بكثير، الهاتف لم يتوفر بالأسواق للبيع قبل نهاية العام وحتى ذلك الوقت يجب ان تقدم لتحصل على دعوى لشرائه من على الانترنت.


هواتف منتظرة قبل نهاية العام :

GALAXY NOTE 5 جالاكسي نوت 5:

اذا كنت من عشاق الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة والميزات الغنية وخاصةً التي تستخدم القلم فهاتف سامسونج الجديد لن يخذلك وخاصة بعد الاشاعات التي تتحدث عن تصميم مشابه لهواتف جالاكسي أس 6 و أس 6 ايج.

IPHONE 6S OR 7 ايفون 6 أس أو 7:

المتوقع هو معالج أسرع و مدخل USB C كأبرز الميزات ولكن كاميرا ب 13 ميغا بكسل لم تكون مفاجأة كبيرة ان حصلت, على الرغم ان الشركة اثبتت انها قادرة على تقديم كاميرا رائعة بدقة اقل من الهواتف الاخرى.


في النهاية الهاتف الذي تريده هو الهاتف الذي يحتوي على الميزات التي تحتاج اليها .فمثلاً : تستهلك الميديا كثيراً وتحب الالعاب الجي جي 4 سيكون الأفضل لك .تحب الشكل الجذاب بالاضافة المميزات العالية هاتف جالاكسي اس6 أو اس6 ايج هو المناسب لك.تستمع للموسيقى بكثرة اتش تي سي ون الأفضل في هذا الجانب .أنت رجل اعمال أو فقط لا تحب الاندرويد فالأيفون 6 أعتقد هو ما تبحث عنه.أما إذا كان دخل متوسط وتريد شراء هاتف بمواصفات قوية وبسعر أقل فأقترح عليك الانتظار بعض الوقت حتى يتم اطلاق ون بلس تو في الأسواق العالمية .


الموضوع من طرف : أحمد منلا

google-playkhamsatmostaqltradent