recent
أخبار ساخنة

انتهاء أزمة تحديث هواتف هواوي.. أندرويد كيو جاهز للدعم

 انتهاء أزمة تحديث هواتف هواوي.. أندرويد كيو جاهز للدعم

                                     


شفت شركة هواوي الصينية، عملاق صناعة الهواتف الذكية وتكنولوجيا الاتصالات، أنها ستتمكن بالتأكيد من جلب تحديث نظام التشغيل الجديد من أندرويد "كيو" إلى هواتف بي 30 وبي 30 برو، بالإضافة إلى العديد من أجهزتها الحالية، وذلك على الرغم من الحظر التجاري الأمريكي.         

وبالنظر إلى وجود فترة إنذار قبل البدء بتطبيق الحظر لغاية شهر أغسطس المقبل، يبدو أن غوغل وهواوي تحاولان استغلال الوقت بحكمة، لتزويد أكبر عدد ممكن من أجهزة هواوي بنظام التشغيل أندرويد كيو من غوغل.

وسيكون هاتف هواوي هو الثاني الذي يدعم الجيل الخامس في الإمارات بعد هاتف ZTE Axon 10 Pro الذي طُرح في وقت سابق.

يشار إلى أن هواوي بدأت تطوير تقنيات الجيل الخامس الخاصة بها منذ أوائل عام 2009، وقد استثمرت مواد كبيرة في تطوير كل المعدات المتعلقة بالجيل الخامس سواء الأجهزة أو الشبكات وشرائحها.
جدير بالذكر أن دول مجلس التعاون الخليجي بدأت التوسع في تطبيق تقنيات الجيل الخامس منذ عام 2018، وكانت ضمن الموجة الأولى من الدول التي تبنت هذا النوع من الشبكات الحديثة.

كشفت شركة هواوي الصينية، عملاق صناعة الهواتف الذكية وتكنولوجيا الاتصالات، أنها ستتمكن بالتأكيد من جلب تحديث نظام التشغيل الجديد من أندرويد “كيو” إلى هواتف بي 30 وبي 30 برو، إضافة إلى العديد من أجهزتها الحالية، رغم الحظر التجاري الأميركي.





google-playkhamsatmostaqltradent